مشاركة السفارة في اللقاء السنوي لقداسة البابا مع أعضاء السلك الدبلوماسي المعتمد لدى الكرسي الرسولي بمناسبة حلول العام الجديد


شاركت سفارة جمهورية العراق لدى الكرسي الرسولي ممثلة بسعادة السفير رحمن العامري وعدد من الكادر الدبلوماسي في البعثة في اللقاء السنوي الذي جمع قداسة البابا فرنسيس مع أعضاء السلك الدبلوماسي المعتمد لدى الكرسي الرسولي لتبادل التهاني بمناسبة حلول العام الجديد 2023.

القى قداسة البابا خطاباً تطرق فيه الى جملة من المواضيع من ضمنها التأكيد على قيمة السلام والأخوة الإنسانية التي يُسهم الحوار في بنائها، والى كون مهمة العمل الدبلوماسي هي التخفيف من حدة النزاعات لتعزيز مناخ من التعاون والثقة المتبادلين لتلبية الاحتياجات المشتركة.

وتطرق الحبر الاعظم الى الحروب التي تواجه العديد من الدول في العالم والآثار التي تخلفها على شعوبها، كما أشار الى اهمية عملية بناء السلام ودور السلطات العامة الايجابي في خلق بيئة بشرية يمارس فيها الجميع حقوقهم بشكل فعال، منوهاً الى ان السلام يتطلب اعترافاً عالمياً بالحرية الدينية للأشخاص.

في الختام شدد البابا على ضرورة الا يسود الخوف بين الشعوب بل الحب الذي يظهر من خلال التعاون بين الأطراف المتعددة، متمنياً لأعضاء السلك الدبلوماسي المعتمد لدى الكرسي الرسولي والبلدان التي يمثلونها أصدق التمنيات في العام الجديد.