بحضور مئات من المشاركين من كلّ القارّات، السفير العامري يحضر افتتاح الملتقى العالميّ من أجل السلام والحوار بين الأديان والثقافات

شارك سعادة سفير جمهورية العراق لدى الكرسي الرسولي رحمن فرحان العامري يرافقه السكرتير أول مقداد النوري في افتتاحية الملتقى العالمي للسلام الذي نظّمته جماعة سانت إيجيديو، في روما، في مركز المؤتمرات LA NUVOLA يوم الأحد 23 تشرين الأوّل 2022، بحضور الرئيس الايطالي سيرجيو ماتاريلا والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

ويستمر الملتقى لمدة ثلاثة ايام وحمل شعار (صرخة من أجل السلام).

افتتح جلسات الملتقى الدولي البروفيسور اندريا ريكاردي، مؤسس جماعة سانت إيجيديو الكاثوليكية، بكلمة سلّط فيها الضوء على اهمية استحضار وتصور السبل المفضية للسلام، وإنشاء عالم تسوده لغة السلام بعد أن عصفت به الحروب وغابت عنه مفاهيم الانسانية. بعدها القى الرئيس الإيطالي سيرجيو ماتاريلا كلمة أشار فيها الى اهمية اللقاء واهمية الدور الذي تلعبه الاديان في الوصول الى عالم اكثر اماناً وسلاماً، داعياً جميع الحكومات والسياسيين والقادة الدينيين الى تحمل المسؤولية المشتركة باعتماد كافة الوسائل لتحقيق السلام.

كما شارك الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بكلمة اكد فيها اهمية الدين ودور القادة الدينيين وضرورة تحقيق السلام على أن لا يكون على حساب مفهوم الغلبة للاقوى بل التأسيس لمفهوم سلام ينشأ من قناعات جميع الاطراف أننا في مركب واحد، ويقوم على أساس احترام الكرامة الانسانية .

كما تضمن اللقاء الافتتاحي كلمة لأمين عام رابطة العالم الاسلامي السعودي د. محمد بن عبدالكريم آل عيسى كلمة سلط فيها الضوء على الفهم الخاطئ للأديان والتطبيقات المشوهة للشرائع السماوية.