زيارة السفير الامريكي لدى الكرسي الرسولي للسفير العامري

إستقبل سفير جمهورية العراق لدى الكرسي الرسولي رحمن فرحان العامري السفير الأمريكي لدى الكرسي الرسولي السيد جوزيف دونيللي في مقر السفارة صباح يوم 2022/9/15، وذلك في زيارة مجاملة.

في مستهل اللقاء وبعد تبادل عبارات الترحيب والمجاملة، أعرب السفير الامريكي عن تثمينه لدور العراق في محاربة عصابات تنظيم داعش الارهابي، مشدداً على إستعداد سفارة بلاده في توفير الدعم المتواصل للجهود الدبلوماسية العراقية في ساحة عملنا لتوطيد وترسيخ علاقات الصداقة والتعاون بين جمهورية العراق والولايات المتحدة، خاصةً في مجال محاربة الارهاب.

من جهته، إستعرض السفير رحمن العامري جهود السفارة في توطيد العلاقات بين العراق والفاتيكان وأهمية الملفات التي تعمل عليها السفارة ومنها الحوار بين الاديان وملف الحج المسيحي الى مدينة أور التاريخية، مشيراً الى أن زيارة البابا فرنسيس الى العراق في شهر آذار من العام الماضي كانت بمثابة رسالة سلام الى العالم ورسّخت دعائم التعايش السلمي بين مختلف الأديان والطوائف في العراق، وكان لها مؤشرات إيجابية لدعم السلام والإستقرار في العراق والشرق الأوسط. واوضح السفير العامري أنّ الحكومة العراقية اِتّخذت كافة التدابير والإجراءات الحكيمة والسليمة في مواجهة الأزمات والتحديات التي يمر بها العراق في الوقت الحالي.

You may also like...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *