لقاء السفير العامري مع الفنان روزاريو سكريفانو

إستقبل السفير رحمن العامري الفنان الايطالي روزاريو سكريفانو في مكتبه في سفارة جمهورية العراق لدى الفاتيكان بتاريخ 2022/7/25.

في مستهل اللقاء، رحب السفير العامري بالفنان سكريفانو مبيناً اهمية الفن والفنانين في معالجة القضايا المعاصرة التي تلامس واقع الانسان ومنها النصب الفني الذي ينوي الفنان التبرع به للعراق والذي يعالج فكرة اساسية تقوم على اساس الالتزام الاجتماعي في مواجهة اخطر المشاكل التي تواجه الانسانية وهي التلوث البيئي.

من جهته، عبر السيد سكريفانو عن سروره وشكره لسعادة السفير العامري لاتاحة فرصة هذا اللقاء والاهتمام الذي تبديه السفارة بالفن والفنانين، مبيناً انه طرح عنوانين لعمله الفني: الاول “مع ذلك لا زالت الشمس تشرق” الذي يعكس الحضارة الانسانية، والثاني “الجزيرة التي كانت ذات يوم” الذي يمثل الوجه اللانساني للحضارة.

والنصب هو عبارة عن طفلٍ معصوب العينين يحمل الكرة الارضية في اشارة الى جسامة العواقب التي زرعتها حضارة اللانسانيين في العقود الاخيرة بأنانية وقسوة، يبلغ ارتفاعه 550 سم وعرضه 380 سم ووزنه 500 كيلو.

كما اهدى الفنان الايطالي سكريفانو للسفير العامري نصباً يمثل معاناة السيد المسيح عند صلبه، في اشارة اخرى للتضحية والفداء من أجل الاخرين. وأكد السيد سكريفانو استعداده لزيارة العراق والتعاون مع الجهات الثقافية والفنية  العراقية.

وفي نهاية اللقاء جدد سعادة السفير العامري شكره وتقديره العاليين للفنان الايطالي واعداً بمزيداً من التعاون بما يخدم قضايا الانسانية جمعاء.