سفير جمهورية العراق لدى الكرسي الرسولي يلتقي بالحاكم الاعلى لجمعية فرسان القبر المقدس

التقى سفير جمهورية العراق لدى الكرسي الرسولي رحمن العامري بالكاردينال فيرناندو فيلوني الحاكم الاعلى لجمعية فرسان القبر المقدس والقاصد الرسولي السابق للعراق في مقر عمله بتاريخ 2022/2/25.

قدم السفير العامري الشكر للكاردينال فيلوني على اتاحة فرصة اللقاء، وعلى دوره في تعزيز العلاقات بين البلدين والمساهمة في انجاح زيارة قداسة البابا فرنسيس الى العراق، واهتمامه بشؤون الطائفة المسيحية في العراق وتشجيعه لهم على البقاء فيه.

كما دعا سعادته نيافة الكاردينال فيلوني للمشاركة في الفعالية التي تعتزم السفارة اقامتها في الثامن من آذار المقبل لاحياء الذكرى السنوية الاولى على زيارة قداسة البابا الى العراق.

كما حضرت اللقاء سفيرة جمهورية العراق لدى ايطاليا صفية السهيل، التي اعربت عن سرورها بهذا اللقاء وعن شكرها للكاردينال فيلوني لكل ما قدمه للعراق خلال مدة خدمته قاصداً رسولياً لدى العراق.

كما ابدى سفيرا جمهورية العراق لدى الكرسي الرسولي وايطاليا اعجابهما وثنائهما على الجهود التي بذلها نيافته في تأليف كتاب “الكنيسة في العراق… تاريخها ونموها ورسالتها من البدايات الى اليوم” الذي صدر بنسخته العربية.

كما وجه السفير العامري الدعوة لنيافته لاقامة ندوة في مقر السفارة للحديث عن تجربته كقاصد رسولي في العراق وفكرة تأليف كتابه.

من جهته، اعرب الكاردينال فيلوني عن سعادته بهذا اللقاء، وعن حبه للعراق وألمه لما مر به البلد خاصة خلال فترة اقتحام تنظيم داعش الارهابي للموصل والمناطق التي يسكنها المسيحيون والايزيديون، وان الكتاب الذي قام بتأليفه حول الكنيسة في العراق هو الكتاب الوحيد الذي يتناول حياة المسيحيين منذ البداية ولغاية الان.

You may also like...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.