السفير العامري يلتقي الصحفي لوكا جيرونيكو

استقبل سفير جمهورية العراق لدى الكرسي الرسولي رحمن فرحان العامري الصحفي الايطالي لوكا جيرونيكو من صحيفة الــ (Avvenire) الايطالية والسيد جلال ياكو كاهن رعية كاتدرائية القديس سان روفينو في مكتبه بمقر السفارة بتاريخ 2021/12/6 في زيارة للتعريف بكتابه (العودة الى ابراهيم) (Ritorno ad Abramo)، الذي قام بتأليفه بعد مرافقته لقداسة البابا خلال زيارته للعراق، وذكر فيه اسرار زيارة البابا، وكذلك بحث جملة من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

في بداية اللقاء،  شكر السيد جيرونيكو السفارة على مساعدة الصحفيين لتسهيل مهمتهم اثناء مرافقة البابا فرنسيس خلال زيارته التاريخية للعراق، واعرب عن فرحه بنجاح الزيارة البابوية، وزيارته للعراق، ومرافقته لقداسة البابا لزيارة مجموعة من المدن العراقية: بغداد واور والنجف والموصل وقره قوش واربيل. كما اشاد بقيمة مدينة اور من الناحية الروحية، وبالصلاة التي أقيمت فيها بتاريخ 2021/3/6 بحضور البابا وممثلي الاديان الأخرى.

من جهته، شكر سعادة السفير الصحفي جيرونيكو والكاهن ياكو على زيارتهم للسفارة، وللجهود القيمة التي بذلها السيد جيرونيكو في توثيق زيارة قداسة البابا الى العراق، واعرب سعادته عن فرح العراقيين حكومة وشعباً بهذه الزيارة التي قدمت دعماً للعراق وعكست صورته الايجابية.