لقاء السفير العامري مع رئيس المجلس الحبري للثقافة

زار سعادة السفير رحمن فرحان العامري يرافقه المستشار فرزدق الغلاي والسكرتير اول مقداد النوري المجلس الحبري للثقافة في الفاتيكان بتاريخ 2021/12/1، وكان في استقبالهم رئيس المجلس (وزير الثقافة) نيافة الكاردينال جيانفرانكو رافازي.

في بداية اللقاء عبر السفير العامري عن شكره وامتنانه لنيافة الكاردينال رافازي على اتاحة فرصة اللقاء وللمساهمة التي تقدم بها المجلس الحبري للثقافة بالتبرع  بمجموعة من الكتب لرفد المؤسسات الثقافية في محافظة نينوى.

 واستعرض سعادته الجهود التي بذلتها السفارة لتحقيق التواصل مع مراكز الابحاث والدراسات الفاتيكانية لا سيما المعهد الحبري للدراسات العربية والإسلامية PISAI، ومشاركة المعهد الفاعلة في المؤتمر الذي نظمته جامعة واسط مؤخراً، وعزمه على تنظيم والمشاركة في الندوة الثقافية التي تستضيفها جامعة ميسان/ كلية التربية لمناقشة “موقف الأديان من العنف ضد المرأة”.

كما تم بحث سبل التعاون الممكنة في اقامة نداوت ومؤتمرات ومعارض فنية بالتنسيق مع الجهات العراقية ذات العلاقة، وتنظيم زيارات للوفود الفاتيكانية لمجموعة من المعالم الدينية والاثرية في العراق.

من جهته، عبر نيافة الكاردينال رافازي عن فرحه وسروره بهذه الزيارة وبالمشاريع التي تقدمت بها السفارة، وعبر عن استعداده لفتح افاق التعاون مع العراق في هذه المواضيع وغيرها من المواضيع ذات الاهتمام المشترك.