السفير العامري يلتقي وزير خارجية الفاتيكان

إلتقى سفير جمهورية العراق المُعتمد لدى الكرسي الرسولي (الفاتيكان) السيد رحمن فرحان العامري مع سكرتير الدولة للعلاقات مع الدول (وزير الخارجية) المونسنيور بول ريتشارد غالاغر بمكتبه في مبنى وزارة الخارجية الفاتيكانية يوم الاثنين الموافق 2020/9/7 .  

وفي بداية اللقاء نقل السفير العامري تحيات معالي وزير الخارجية الدكتور فؤاد حسين إلى معاليه، وعبر عن سعادته للعمل كسفير لجمهورية العراق لدى الكرسي الرسولي ورغبته في تطوير الحوار بما يُسهم في توسيع العلاقات الثنائية بين البلدين. 

وأوضح السفير العامري أن العراق بلد الجميع والمسيحيين هم أبناء البلد الأصلاء، ولا يوجد فرق بين أبناء البلد الواحد، فالجميع شريك في بناء مستقبل العراق.

وأن الإنتصارات التي حققها العراقيون ضد عصابات الشر والإرهاب داعش، جاءت بوحدة الشعب العراقي وتلاحمه بكافة أطيافه وتضحيات أبنائه من القوات المسلحة العراقية كافة من الجيش والشرطة والحشد الشعبي والعشائري والبيشمركة في تحرير وحماية المناطق العراقية التي كانت تحت سيطرة التنظيم الإرهابي ومنها سهل نينوى. وتعمل الحكومة بجدية على إعادة إعمار المناطق التي كانت تحت سيطرة عصابات داعش الإرهابية وإعادة النازحين وتأهيل الضحايا بمساعدة المجتمع الدولي وخاصة الكرسي الرسولي.

من جانبه، رحب سكرتير الدولة للعلاقات مع الدول (وزير الخارجية) بالسفير متمنياً له النجاح والتوفيق في مهام عمله، وأكد على حرص سكرتارية الدولة على تقوية أواصر العلاقات الثنائية بين البلدين.