السفير العامري يلتقي نائب رئيس وزراء الفاتيكان

إلتقى سفير جمهورية العراق المُعتمد لدى الكرسي الرسولي (الفاتيكان) السيد رحمن فرحان العامري مع نائب رئيس وزراء الفاتيكان المونسنيور إدغار بينيا بـــارا بمكتبه في مبنى وزارة الخارجية الفاتيكانية يوم الاثنين الموافق 2020/9/7.

وعبر السفير العامري عن بالغ سروره للعمل سفيراً لجمهورية العراق لدى الكرسي الرسولي، وأنه سوف يبذل قصارى جهوده لتطوير العلاقات بين العراق وحاضرة الفاتيكان بما يخدم الإنسانية والسلام في العالم أجمع، وأن العراق يتطلع حكومةً وشعباً ومراجعنا الدينية للزيارة التاريخية لقداسة البابا إلى العراق ومدينة أور مولد أبي الأنبياء إبراهيم (عليه السلام) وتشكل هذه الزيارة أولوية مهمة في عملنا، كون الزيارة ستمثل دعماً كبيراً للعراق ودعماً خاصاً للمسيحيين مما يشجعهم على العودة إلى العراق والتوقف عن الهجرة.

وأوضح العامري للمونسنيور بارا أنه تم تعيين مستشار للسيد رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي من أخوتنا من الديانة المسيحية وأن العراق متعدد الأعراق والقوميات والأديان والطوائف ويتميز بالتــــعايش الســـــلمي بين مختلف مكوناته، على الرغم من محاولات عصابات داعش الإرهابية وقوى الظلام الأخرى شق وحدة الصف العراقي إلا أنها فشلت وبقي الشعب موحداً. وأن الإنتصارات التي حققها العراقييون ضد عصابات الشر والإرهاب داعش، جاءت بوحدة الشعب العراقي وتلاحمه بكافة أطيافه وتضحيات أبنائه من القوات المسلحة العراقية كافة من الجيش والشرطة والحشد الشعبي والعشائري والبيشمركة في تحرير وحماية المناطق العراقية التي كانت تحت سيطرة التنظيم الإرهابي ومنها سهل نينوى. وتعمل الحكومة بجدية على إعادة إعمار المناطق التي كانت تحت سيطرة عصابات داعش الإرهابية وإعادة النازحين وتأهيل الضحايا بمساعدة المجتمع الدولي وخاصة الكرسي الرسولي.

من جانبه، رحب نائب رئيس وزراء الفاتيكان المونسنيور إدغار بينيا بـــارا بالسفير متمنياً له النجاح والتوفيق في مهام عمله، وأكد على حرص دولة الفاتيكان على تقوية أواصر العلاقات الثنائية بين البلدين.