السفيرة تستقبل رئيسة بعثة جامعة الدول العربية الجديدة

إستقبلت سفيرة جمهورية العراق المعتمدة لدى الكرسي الرسولي (الفاتيكان) الدكتورة آمال موسى حسين بمكتبها في مبنى السفارة يوم الثلاثاء 2019/10/1، رئيسة بعثة جامعة الدول العربية الجديدة المعتمدة لدى الكرسي الرسولي (الفاتيكان) وجمهورية إيطاليا السفيرة إيناس سيد مكاوي.

وفي مستهل اللقاء، قدمت السفيرة الدكتورة آمال للسفيرة إيناس التهاني والتبريكات بمناسبة تسنم الأخيرة لمهام عملها، وتمنت لها التوفيق في عملها الجديد، وتطرقت إلى نشاطات وعمل السفارة، وأكدت على أهمية تعزيز الحوار بين أتباع الديانات المختلفة وعقد لقاءات وندوات لإظهار هذا الجانب المهم، وأعربت عن إستعدادها للتواصل والتعاون مع البعثة بما ينعكس إيجابيا على نجاح مقاصد عمل البعثة.

من جهتها، قدمت رئيسة بعثة جامعة الدول العربية المعتمدة لدى الكرسي الرسولي (الفاتيكان) وجمهورية إيطاليا شكرها وتقديرها للسفيرة، وتطرقت إلى الخطط والنشاطات التي تنوي البعثة القيام بها بالتعاون مع سفارات الدول العربية المعتمدة لدى الفاتيكان وإيطاليا.

وقد أكد الجانبان على ضرورة تفعيل مذكرة التفاهم الموقعة بين جامعة الدول العربية والكرسي الرسولي، كما أكدا على أهمية تعزيز قيم السلام والتسامح والأخوة الإنسانية، الجدير بالذكر أن العراق والفاتيكان لديهم  لجنة للحوار هي الثانية بعد لجنة الحوار المصرية – الفاتيكانية