ســــــفيرةُ جمهوريــــــة العـــــــراق لــــدى الكرســـــي الرســـــولي (الفاتيكـــــان) تلتقي وكيل وزارة الخارجية الفاتيكانية

إلتقـــــــت ســــــفيرةُ جمهوريــــــة العـــــــراق لــــدى الكرســـــي الرســـــولي (الفاتيكـــــان) الدكتـــورة آمال موسى حسين صباحَ يوم الجمعة الموافق 2019/7/12 وكيل وزارة الخارجية الفاتيكانية المونسينور أنطوان كاميليري بمكتبهِ في مبنى الوزارة في حاضرة الفاتيكان.

وقد رحب وكيل الوزارة بالسفيرة، وشكرَها على المبادرة بزيارته راجيًا لها التوفيق في مهام عملها وتمثيل بلدها العراق الذي يتطلعُ الحبر الأعظم لزيارتهِ في العام القادم.

بدورها، شكرت السفيرة مُضيفها على ترحيبهِ، مُعربةً عن سعادة جمهورية العراق حكومةً وشعبًا بإعلان قداسة البابا فرنسيس عن نيتهِ لزيارة العراق، وعن تطلع العراقيين جميعًا لهذه الزيارة التاريخية التي ستكون الداعم الأساسي لمسيحيي العراق خصوصًا ولمسيحيي الشرق عمومًا للتمسك بالبقاء في أراضيهم والتقليل من ظاهرة الهجرة، كما ستشجع مسيحيي العالم للحج إلى مولد أبي الأنبياء إبراهيم (عليه السلام) في مدينة أور التاريخية.

وقد ناقش الطرفان البرنامج المُقترح لزيارة البابا والأماكن التي يرغب قداستهُ بزيارتها وذلك لتهيئة الإستعدادات اللازمة من قِبل الحكومة العراقية كي تُحقق الزيارة الأهداف المرجوة منها.

You may also like...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.