نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية يتسلّم نسخة من أوراق اعتماد السفير الأردني الجديد لدى العراق

تسلّم نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية، السيد فؤاد حسين، يوم الأحد الموافق 1 أيلول 2024، نسخة من أوراق اعتماد السفير ماهر الطراونة، سفيراً مقيماً ومفوضاً فوق العادة للمملكة الأردنية الهاشمية لدى جمهورية العراق.

وأعرب السيد الوزير عن تهانيه للسفير الطراونة بمناسبة تسلّمه مهام عمله، مشيراً إلى أهمية تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين. وأكد معاليه أن العلاقات بين العراق والأردن تاريخية ومتينة، تتجاوز الروابط الدبلوماسية لتشمل الروابط الجغرافية المشتركة. كما أشار إلى أهمية تعزيز التفاعل الاقتصادي بين البلدين، مع التركيز على تشجيع الاستثمار وزيادة حجم التبادل التجاري.

كما لفت السيد الوزير إلى قرب عقد اجتماع مع نظيره الأردني على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، بهدف تعزيز التعاون الثنائي والتنسيق في القضايا ذات الاهتمام المشترك.

من جانبه، اشار السفير الطراونة إلى ضرورة تعزيز التنسيق بين البلدين في كافة المجالات، وخاصة في الجوانب الاقتصادية والتجارية.

كما تم خلال اللقاء مناقشة التحديات المشتركة في المنطقة وتطوراتها، مع التركيز على التصعيد المستمر من قبل قوات الاحتلال في غزة وباقي الأراضي الفلسطينية والضفة الغربية.

You may also like...