نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية  يلتقي  الأمين العامّ للأمم المتحدة في المنامة 

التقى نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية السيد فؤاد حسين يوم الأربعاء الموافق 2024/5/15،الأمين العام للأمم المتحدة السيد انتونيو غوتيرس على هامش الاجتماعات التحضيرية لمجلس وزراء الخارجية العرب على مستوى القمة العربية الدورة العادية الـ33 في مملكة البحرين . 

وجرى خلال اللقاء مناقشة أهم القضايا المتعلقة بعمل البعثة الأممية في ⁧العراق‬⁩ والأزمات الراهنة التي تواجه ⁧‫المنطقة‬⁩ والتطورات الدولية‬⁩.

 وأثنى معالي الوزير خلال اللقاء على الجهود التي بذلتها بعثة الأمم المتحدة (يونامي) في العراق،  مؤكداً إدامة التواصل مع المنظمة الدولية ، سيما وان العراق حريص على استمرار العلاقات الجيدة مع الامم المتحدة ومختلف وكالاتها المتخصصة.

من جانبه اشار السيد الامين العام الى رسالة السيد رئيس الوزراء محمد شياع السوداني المتعلقة بأنهاء عمل البعثة الاممية، مؤكداً حرصه على التواصل المستمر مع الحكومة العراقية من اجل الحفاظ على العلاقات المتميزة بين العراق والمنظمة .

وأعرب  السيد الوزير عن شكره الى الأمين العام على رأيه الصريح والواضح، مؤكدا انه سيتم نقل رأيه الى الحكومة العراقية. 

وفي محور اخر تم التطرق الى الوضع في الشرق الاوسط وخاصة الحرب على غزة والاوضاع في كل من سوريا والسودان وليبيا خاصةً وان هذه الازمات التي تشهدها المنطقة تحتاج الى عمل مكثف لتحقيق السلام والاستقرار.

وفي ختام اللقاء عبر الأمين العام للأمم المتحدة عن شكره للحكومة العراقية للدعم المادي الذي قدمته للاونروا واصفاً إياه بالمهم وانه جاء في الوقت المناسب لتسيير عمل الوكالة.

facebook sharing button 

telegram sharing button Share

sharethis sharing button

© 2024 وزارة الخارجية العراقية جميع الحقوق محفوظة

You may also like...