نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية يلتقي نائب وزير الخارجية الروسي 

 

التقى نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية السيد فؤاد حسين يوم الأربعاء الموافق 2024/5/15 نائب وزير الخارجية الروسي والمبعوث الروسي الخاص إلى  الشرق الأوسط وإفريقيا السيد ميخائيل بوغدانوف، على هامش الاجتماعات التحضيرية لمجلس وزراء الخارجية العرب على مستوى القمة العربية الدورة العادية الـ33 في مملكة البحرين .

جرى خلال اللقاء بحث العلاقات  التاريخية التي تربط العراق وروسيا الاتحادية، وسبل تعزيز التعاون الثنائي في مختلف المجالات  بما يخدم مصالح البلدين الصديقين، وأشار السيد الوزير الى تحسن وأستقرار الأوضاع الامنية والسياسية والاقتصادية في العراق مشيراً الى ان البرنامج الحكومي يعتمد على تطوير الواقع الخدمي من خلال انطلاق المشاريع الخدمية. 

كما اكد ضرورة تفعيل اللجنة العراقية الروسية المشتركة، ودعا السيد الوزير السيد بوغدانوف لزيارة العراق، من جانبه اعرب نائب وزير الخارجية الروسي استعداده التام لتلبية الدعوة مشيراً إلى رغبة بلاده بمشاركة العراق في المؤتمر الاقتصادي الدولي الذي سيعقد في سان بطرسبرغ بداية الشهر المقبل.

كما ناقش الجانبان الأوضاع الإقليمية والدولية الراهنة، والحرب في فلسطين والجهود العربية والدولية التي تبذل لوقف إطلاق النار وحماية المدنيين والتأكيد على إيصال المساعدات الإنسانية إلى المدنيين في غزة.

You may also like...