نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجيَّة فؤاد حسين يتسلّم رسالة خطيَّة من وزير خارجيَّة جمهوريَّة أوغندا

تسلّم نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجيَّة فؤاد حسين، يوم الإثنين المُوافِق 24 تموز 2023، رسالة خطيَّة من وزير خارجيَّة جمهوريَّة أوغندا السيّد أودينغو جيجي أبو بكر، تتضمّن رغبة الجانب الأوغنديّ في تطوير العلاقات الثنائيَّة بين بغداد وكامبالا، والسعي إلى رفع مُستوى التمثيل الدبلوماسيّ بين الجانبين وفتح سفارة دائمة في عاصمتي البلدين.

جاء ذلك لدى استقبال معاليه كبير مُستشاري رئيس جمهوريَّة أوغندا للشرق الأوسط والمبعوث الخاصّ لوزير الخارجيَّة السيّد محمد أحمد كاسولي.

وأعرب الوزير فؤاد حسين عن شكره وتقديره لمضمون الرسالة، وما تضمّنته من رغبة صادقة في تطوير العلاقات الثنائيَّة، مُشيراً إلى أهمّية القارّة الأفريقيَّة بالنسبة إلى العراق، وسعيه لتطوير العلاقات مع دول أفريقيا في مُختلِف المجالات، ولاسيّما مع جمهوريَّة أوغندا.

ورحّب معاليه بالرغبة الحقيقية لجمهوريَّة أوغندا في فتح سفارة لها ببغداد، مُؤكّداً استعداد وزارة الخارجيَّة العراقيَّة لتقديم التسهيلات المُمكِنة للمُضِيِّ في هذا الاتجاه.

من جانبه، أعرب المبعوث الخاصّ لوزير الخارجيَّة الأوغنديّ عن عميق شكره وتقديره لحُسن الاستقبال وكرم الضيافة التي وجدها خلال مُدّة إقامته في بغداد.