نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجيَّة فؤاد حسين يلتقي عدداً من رؤساء اللجان في مجلس العموم البريطانيّ في لندن

التقى نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجيَّة فؤاد حسين، يوم الإثنين المُوافِق 2023/7/3 عدداً من رؤساء اللجان في مجلس العموم البريطانيّ، وهم كلّ من رئيسة لجنة الشُؤُون الخارجيَّة السيّدة أليشا كيرنز، ورئيس لجنة الأمن والدفاع السيّد توباس إلوود، ومجموعة كلّ الأحزاب من أجل العراق على هامش زيارته إلى لندن؛ بناءً على الدعوة المُوجَّهة إليه من وزير الخارجيَّة البريطانيّ السيّد جيمس كليفرلي.

تطرَّق معاليه في هذه اللقاءات إلى العلاقات التاريخيَّة بين البلدين، وسُبُل الارتقاء بها وإدامتها، مُشِيراً إلى جُهُود العراق حُكُومةً وشعباً في دحر الإرهاب، ودعم التحالف الدوليّ في الحرب على داعش، مُؤكَّداً عزم الحُكُومة العراقيَّة على بناء اقتصاد قويّ، داعياً الجانب البريطانيّ إلى مُساعَدة العراق عبر تقديم الدعم الفنّي والتقنيّ في مُختلِف القطاعات الاقتصاديَّة والخدميَّة.

وتناولت الجلسات مُباحَثات حول الدور الإقليميّ الذي يقوم به العراق في استقرار المنطقة، وتقريب وجهات النظر بين القوى الإقليميَّة، وحرصه على أنَّ يكون نقطة التقاء في المنطقة عبر جمع القوى الإقليميَّة بمُؤتمَر بغداد للتعاون والشراكة.

وأكَّد معاليه أنَّ أولويّات الحُكُومة العراقيَّة هي توفير الخدمات، وتنويع مصادر الدخل عن طريق التعاقد مع كبريات الشركات العالميَّة، والاستخدام الأمثل لثروات البلد.

من جانبهم، أكَّد رؤساء اللجان على استعدادهم لتقديم كلِّ أنواع الدعم بما يُساهِم في دعم العراق، واستقراره، والنُهُوض باقتصاده بما يُحقِّق الازدهار لأبناء الشعب العراقيّ.