نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجيَّة يستقبل السفير الإيطاليّ في بغداد

استقبل نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجيَّة فؤاد حسين، السفير الإيطاليّ في بغداد السيّد ماوريتسيو كريكانتي، وجرى في اللقاء بحث سُبُل تطوير العلاقات الثنائيَّة بين العراق وإيطاليا. وأكَّد السيّد الوزير حرص العراق على تعزيز التعاون الثنائيّ مع جميع الدول بما يخدم المصالح المُشترَكة.

من جانبه، بيَّنَ السفير الإيطاليّ حرص بلاده على التعاون مع العراق على الصُعُد كافة، وتطرَّق إلى عِدّة موضوعات أهمّها: زيارة فخامة رئيس الجُمْهُوريَّة د. عبد اللطيف رشيد والوفد المُرافِق له إلى إيطاليا، والفاتيكان في مُنتصَف شهر حزيران المُقبل، وترحيب إيطاليا بهذه الزيارة المُهِمّة.

كما تحدَّث عن فريق العمل المُشترَك العراقيّ-الإيطاليّ لحلِّ القضايا العالقة بين البلدين، مُبيِّناً استعداد الحُكُومة الإيطاليَّة لإيجاد عُرُوض تسوية تُرضِي كلا الجانبين.

وتطرَّق السفير الإيطاليّ إلى مُؤتمَر حوارات البحر الأبيض المتوسط التي تُقام سنويّاً في إيطاليا، ورجا مُشارَكة العراق فيه؛ لما له من أهمّية لجميع دول منطقة البحر المتوسط.

وفي ختام اللقاء تطرَّق الجانبان إلى القضايا الإقليميَّة والدوليَّة التي تحظى بالاهتمام المُشترَك، وتأثير الصراعات في دول المنطقة، وبيَّنَ السيّد الوزير موقف العراق الثابت في إيجاد حُلُول سلميَّة لإنهاء هذه الصراعات، وأنَّ العراق الآن يُؤدِّي دوراً مُحوريّاً في حلِّ الصراعات الإقليميَّة.

وحضر اللقاء رئيس دائرة أوروبا السفير حيدر العذاري.