وزيرا خارجيَّة العراق والسعوديَّة يترأّسان الاجتماع الرابع للجنة السياسيَّة والأمنيَّة والعسكريَّة المُنبثِقة عن مجلس التنسيق السعوديّ-العراقيّ

ترأّس نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجيَّة فؤاد حسين، ووزير خارجيَّة المملكة العربيَّة السعوديَّة الأمير فيصل بن فرحان الاجتماع الرابع للجنة السياسيَّة والأمنيَّة والعسكريَّة المُنبثِقة عن مجلس التنسيق السعوديّ- العراقيّ في جدة، بحُضُور عدد من القادة العسكريّين والأمنيّين العراقيّين والسعوديّين.

وجرى في الاجتماع استعراض العلاقات الأخويَّة المتينة، وسُبُل تعزيزها وتطويرها في مُختلِف المجالات، إضافة إلى بحث تكثيف التنسيق المُشترَك، ولاسيَّما في المجالات السياسيَّة والأمنيَّة والعسكريَّة.

كما ناقش الجانبان الموضوعات المُدرَجة على جدول الأعمال، التي تأتي استكمالًا لموضوعات الاجتماعات السابقة، وتهيئة مُذكَّرات تفاهم في مجال تسهيل إجراءات السفر بين البلدين.

أكَّدا على ضرورة تكثيف العمل المُشترَك لمُحاربة التجارة بالمُخدّرات، والاستفادة من الإجراءات التي تتبعها المملكة في هذا المجال، وأهمّية الاستمرار في تبادل المعلومات لمُحارَبة عصابات داعش الإرهابيَّة.

وفي الختام تطرَّق الجانبان إلى مُستجدّات الأوضاع على الساحتين الإقليميَّة، والدوليَّة.