نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجيَّة يستقبل السفير البريطانيّ ويبحثان موعد افتتاح الدورة السادسة للمجلس الوزاريّ التجاريّ العراقيّ–البريطانيّ

استقبل نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجيَّة فؤاد حسين، يوم الثلاثاء المُوافق 2023/5/16، سفير المملكة المتحدة لدى العراق السيّد مارك برايسون–ريتشاردسون.

وجرى في اللقاء بحث تعزيز العلاقات الثنائيَّة بين البلدين، والدعوة المُوجَّهة إلى سيادته لزيارة المملكة المتحدة في الأشهر المُقبلة لافتتاح الدورة السادسة للمجلس الوزاريّ التجاريّ العراقيّ–البريطانيّ، والتوقيع على اتفاقيَّة الشراكة والتعاون بين البلدين.

كما ناقشا جُهُود وإجراءات الحُكُومة العراقيَّة في التعامل مع مسألة الهجرة، ومساعي الحُكُومة إلى خفض التصعيد، وإيجاد الحُلُول الدبلوماسيَّة للأزمات عبر تبنِّيها لجُهُود الوساطة والحوار في المنطقة.

وبحث الجانبان الحوارات مع صندوق النقد الدوليّ في تطبيق برامج غير تمويليَّة لتقديم الدعم والاستشارات إلى الحُكُومة العراقيَّة لتنفيذ برنامجها للإصلاح الاقتصاديّ، وإقرار البرلمان العراقيّ للمُوازنة الحُكُوميَّة الذي سيتمّ قريباً، والذي من شأنه أن ينعكس إيجاباً من خلال زيادة حجم الاستثمارات الدوليَّة في الأسواق العراقيَّة، بخاصّة في ظلِّ الاستقرار الأمنيّ والاقتصاديّ الذي يشهده العراق حاليّاً.