نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجيَّة يُجري اتصالات مُكثَّفة حول الوضع الخطير في السودان، ويُؤكَّد أنَّ العمل مُستمِرّ لإجلاء العراقييّن من نار القتال

في نطاق العمل المُشترَك والتنسيق مع الدول الشقيقة، أجرى السيّد فؤاد حسين نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجيَّة اتصالاً هاتفيّاً مع الأمير فيصل بن فرحان آل سعود وزير خارجيَّة المملكة العربيَّة السعوديَّة، والشيخ عبدالله بن زايد وزير خارجيَّة دولة الإمارات العربيَّة المُتحدة، كلٌّ على حدة.

تناول الاتصالان بحث الوضع في السودان والقتال بين طرفي النزاع، وتأثيره في الوضع الداخليّ السودانيّ بخاصَّة في الخرطوم.

وأشاد السيّد نائب رئيس الوزراء بالدور الذي تضطلع به الدولتان الشقيقتان مع دول أخرى في مُحاوَلة لدفع طرفي النزاع إلى وقف إطلاق النار، والبدء بالحوار، مُؤكِّداً؛ أنَّ استمرار القتال في بعض المناطق في السودان قد يُؤدِّي إلى توسيع رقعة الصراع إلى عُمُوم الداخل السودانيّ، عادَّاً أنَّ من الواجب العمل على وقف هذا الصراع الدمويّ.

مُعرِباً عن دعم العراق للمُبادَرات التي تقوم بها الحُكُومتان من أجل إيجاد سُبُل لإنهاء هذه الأزمة الأمنيَّة والعسكريَّة الخطيرة.

مُقدّماً شكره إلى الوزيرين للمُساعَدات التي تمّ تقديمها من قبل حُكُومتيهما إلى مجموعة من المُواطِنين العراقييّن في السودان، وإجلائهم منها.