نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجيَّة يستقبل مُمثِّل البنك الدوليّ في العراق

استقبل نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجيَّة فؤاد حسين، يوم الإثنين المُوافِق 2023/4/10، مُمثّل البنك الدوليّ في العراق السيّد ريتشارد عبد النور.

وجرى في اللقاء مُناقشة المشاريع التي يُموِّلها البنك الدوليّ في العراق، ونِسَب إنجازها والمُعوِّقات التي تقف حائلاً في تنفيذها.

وأكَّد السيّد الوزير على ضرورة تقويّة الأواصر بين العراق والبنك الدوليّ لتنفيذ المشاريع الحيويّة خدمة للصالح العامّ، والعمل على تذليل الصُعُوبات التي تُواجِه تنفيذ هذه المشاريع.

وتطرَّق الجانبان إلى المشاريع التي يُنفِّذها البنك الدوليّ في العراق، ويكون تنفيذها بالتنسيق مع وزارتي التخطيط والماليّة، وتنصبُّ المشاريع في البنى التحتيَّة خاصّة في المناطق التي تعرَّضت لعمليّات حربيَّة ضدّ الإرهاب، إذ رصد البنك الدوليّ لمشروع التنميّة المُجتمَعيَّة مبلغ 300 مليون دولار لتنفيذ المشاريع في جميع المحافظات؛ ممّا ينعكس إيجاباً على المُجتمَعات المحليَّة، كما خصَّص مبلغ 750 مليون دوﻻر لإعادة تأهيل الجُسُور والمشاريع الحيويّة، صُرِفَ منها حواليّ 400 ميلون دوﻻر، إضافةً إلى ذلك خصَّص البنك الدوليّ مبلغاً قدره 210 مليون دوﻻر لإعادة تأهيل مشروع مياه بغداد.

من جانبه، أعرب السيّد ريتشارد عن تطلُّع البنك الدوليّ لزيادة أواصر التعاون في المستقبل خدمة للصالح العامّ.

وحضر اللقاء رئيس الدائرة الاقتصاديّة أحمد الصفار، مدير مكتب الوزير عماد ميرزا، ورئيس قسم المنظمات في الدائرة الاقتصاديَّة سكرتير أول صابر أحمد.