نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجيَّة يستقبل وفد البرلمان الأوروبيّ

استقبل نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجيَّة فؤاد حسين، وفد البرلمان الأوروبيّ للعلاقات مع العراق في مبنى الوزارة ببغداد.
ورحّب السيّد الوزير بالسيّدة سارة سكاتيدال رئيس لجنة العلاقات مع العراق في البرلمان الأوروبيّ، واستعرض سيادته الوضع السياسيّ في العراق، وسياسة الحُكُومة العراقيَّة، وبرنامجها المُتكامِل في توفير الخدمات، والقضاء على بقايا خلايا داعش الإرهابيّ.
وأكَّد الجانبان على استمرار التعاون، وأهمّية تعزيز العلاقات الثنائية في مُختلِف القطاعات، مُشيراً إلى الزيارة المُرتقَبة لمعاليه إلى بروكسل مُنتصَف الشهر الجاري؛ لإيجاد حلول للإشكاليّات العالقة مع الاتحاد الأوروبيّ، وسيتألَّف الوفد العراقيّ من أعضاء من مُختلِف القطاعات ذات الصلة، وحُضُور اجتماعات مجلس الشُؤُون الخارجيَّة في الاتحاد الأوروبيّ.
وأكَّد السيّد الوزير على ضرورة التعاون بين مجلس النواب العراقيّ وبرلمان الإتحاد الأوروبيّ، وتطوير التعاون فيما بينهما.
وتطرَّق الجانبان إلى موضوع تقاسم حصص المياه المُشترَكة مع دول الجوار، وضرورة إيجاد الحلول لها، كما ناقشا موضوع رفع الحظر الجوّي الأوروبيّ المفروض على الخطوط الجوّية العراقيَّة، وتذليل جميع المُتطلَّبات لغرض استئناف الطيران إلى دول الاتحاد الأوروبيّ بما يُعزِّز العلاقات الاقتصاديَّة بين الجانبين.
من جانبه، أعرب وفد البرلمان الأوروبيّ عن الرغبة في التعاون، ومُناقشة القضايا المُختلِفة في زيارة الوفد العراقيّ، ومنها ملف الهجرة، وتفعيل اتفاقيَّة التعاون والشراكة بين الجانبين.