نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجيَّة يستقبل السفير الألمانيّ لدى العراق

استقبل نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجيَّة فؤاد حسين، يوم الأحد المُوافِق 26 شباط 2023، سفير جُمْهُوريَّة ألمانيا الاتحاديَّة لدى العراق السيّد مارتن ييغر.
وجرى في اللقاء بحث العلاقات الثنائيَّة بين البلدين، وأوجُه التعاون في مُختلِف المجالات، والتأكيد على بناء شراكة طويلة الأمد في مجال الطاقة وإنتاج الغاز السائل، ومُواجهة التغيّرات المناخيَّة، وتطوير آليّات مُكافحة الفساد والطاقة المُتجدّدة.
وأكّد السيّد الوزير على أهمّية التعاون في مجال مُكافحة الفساد، ودعم جُهُود العراق في استرداد الأموال المسروقة والمطلوبين بجرائم الفساد.
وتطرّق الجانبان إلى نتائج الزيارة التي أجراها رئيس مجلس الوزراء السيّد محمد شياع السودانيّ والوفد المُرافِق له إلى ألمانيا، وأكَّد الوزير اهتمام الحُكُومة العراقيَّة في تنفيذ مُذكّرات التفاهُم المُبرَمة مع الشركات الألمانيَّة، وما تشتمل عليه من فقرات مُهِمَّة ستُساهِم في تطوير قطاع الكهرباء، ومُعالجة المشاكل في منظومة الكهرباء.
من جانبه، أكّد السيّد ييغر حرص الحُكُومة الألمانيَّة على توطيد أواصر العلاقات مع العراق على مُختلِف المُستويات والصُعُد؛ بما يُعزِّز آفاق التعاون المُتبادَل بين البلدين الصديقين.