سفير جمهوريّة العراق لدى طهران يلتقي رئيس كتلة محافظة كرمان في مجلس الشورى الإيرانيّ

التقى سفير جمهوريّة العراق لدى طهران الأستاذ نصير عبد المحسن معالسيّد حسن بور النائب في مجلس الشورى الإيرانيّ عن محافظة كرمان. وأشاد الجانبان بما تشهده العلاقات الثنائيّة بين البلدين من نُمُوّ مُطَّرد على المُستويات كافة.

وبيَّن السيّد السفير: “أنّ ما تشهده مجالات التعاون بين البلدين من نُمُوّ ينطلق من أرضيّة صلبة”، عادّاً أنّ تلك العلاقات محط أنظار المنطقة، وتطرَّق السفير إلى الزيارة التي أجراها دولة رئيس الوزراء السيّد محمد شياع السودانيّ إلى إيران، وما تمخّضت عنه من نتائج إيجابيّة تصُبّ في صالح البلدين، ومنها مُذكَّرات التفاهم المبرمة بين الجانبين، وضرورة تفعيلها، وعقد اللجنة الاقتصاديّة المشتركة اجتماعها المُزمَع في 20/2/2023، لافتاً إلى أنّ السفارة أرسلت الخارطة الاستثماريّة إلى وزارة الخارجيّة الإيرانيّة؛ للترويج للفرص الاستثماريّة في العراق.

من جهته دعا النائب حسن بور إلى أهمية توشيج هذه العلاقات عبر تفعيل التعاون الثنائيّ في المجالات كافة، ومنها: التبادل التجاريّ، مُؤكّداً استعداد محافظة كرمان للتعاون مع العراق في مجال المحاصيل الزراعيّة، ولاسيما المحاصيل المغطاة، والمعادن المنجمية ومنها الحديد والنحاس وإنتاج الرخام، مُشِيداً بما قدّمه العراق من خدمات في مجال السياحة الدينيّة، ولاسيّما الزيارة الأربعينيّة التي تشهد توافد أعداد كبيرة من الزائرين الإيرانيّين