السيد السفير يزور مؤسسة ايران الاعلامية والثقافية

زار السيد السفير د.سعد جواد قنديل بتاريخ 18/5/2019 مؤسسة ايران الاعلامية والثقافية بناء على الدعوة التي وجهتها الموسسة للاطلاع على عمل المؤسسة والمطبوعات الصحفية التي تصدرها باللغات الفارسية والعربية والانكليزية  حيث استقبله رئيس المؤسسة السيد شفيعي ورؤساء التحرير والاقسام الصحفية فيها .

واستمع السيد السفير الى شرح قدمه رئيس المؤسسة عن حجم المطبوعات اليومية التي تصدرها وعمل وطبيعة الاقسام فضلا عن دور النشر المرتبطة بها .

كما استمع الى المقترحات التي تضمنت فتح افاق التعاون الاعلامي والثقافي بين المؤسسات الاعلامية العراقية ومؤسسة ايلران وتبادل الخبرات والزيارات بينهما بما يسهم في تعزيز العلاقات بين البلدين .

وتطرق السفير خلال حديثة مع العاملين في المؤسسة الى العلاقات التي تربط البلدين والشعبين واّفاقها المستقبلية والزيارات الرسمية لقادة البلدين ونتائجها في ترسيخ وتوطيد اواصر السلام والاستقرار في عموم المنطقة والعالم ، مشيرا الى ان العراق يسعى لاستعادة دوره المحوري في المنطقة مشيرا الى الخطوات العراقية في تقريب الرؤى بين دول الجوار العراقي ومؤخرا تم احتضنت بغداد قمة رؤساء برلمانات دول الجوار . كما اجاب السيد السفير على تساؤلات الحاضرين حول مختلف القضايا الاقليمية والدولية والتطورات فيها .