لقاء سفيرة جمهورية العراق السيدة لينا جلال عمر مع وزير الداخلية البلغاري

التقت سفيرة جمهورية العراق السيدة لينا جلال عمر بتاريخ 30/05/2023، بوزير الداخلية البلغاري بمقر وزارة الداخلية البلغارية في صوفيا.

    جرى خلال اللقاء، مناقشة تعزيز أواصر التعاون الامني، ورفع مستوى التعاون المشترك في شتى المجالات، وخاصةً ملف المهاجريين غير الشرعيين واَليات معالجة هذه المسألة وفقاً للقوانين النافذة.

    واعربت السيدة السفيرة على استعداد السفارة بتقديم كافة التسهيلات اللازمة لتسهيل الإجراءات الخاصة بالمهاجرين غير الشرعيين، موضحةً رغبة الحكومة العراقية بتوقيع مذكرة تفاهم بهذا الشأن مع الجانب البلغاري.

    في جانب اخر من الحوار، ثمنت السيدة السفيرة جهود بلغاريا في تدريب ملاكات وزارة الداخلية خلال عامي 2015 و2016، موكدةً رغبة العراق بأستمرار هذا التعاون في المستقبل القريب لما تمتلكه بلغاريا من خبرة كبيرة في مجال التدريب الامني.

    من جانبه اكد وزير الداخلية البلغاري إيفان ديميردجييف حرص بلاده على تطوير التعاون الامني بين البلدين، خاصة فيما يتعلق بموضوع المهاجرين غير الشرعيين، وكذلك متابعة موضوع توفير الدورات التدريبية لمنتسبي وزراة الداخلية العراقية، بالاضافة الى العمل على تذليل المعوقات امام منح سمات الدخول للعراقيين خلال الفترة القادمة.