زيارة السفيرة محافظة بازارجيك البلغارية  للمشاركة في مشروع ” حديقة العالم”

زارت سفيرة جمهورية العراق في بلغاريا السيدة لينا جلال عمر محافظة بازارجيك البلغارية بدعوة من عمدة البلدية للمشاركة في مشروع ” حديقة العالم”, حيث سيشمل المشروع أنواعًا نباتية مختلفة من جميع أنحاء العالم, وسيتم إنشاؤه بمساعدة السفراء والدبلوماسيين، وسيتم دعوة كل منهم لجلب نوع نباتي مميز لبلدهم قادر على تحمل الظروف المناخية هنا, حيث تطمح البلدية إلى أن تكون هذه الحديقة أكبر حديقة في العالم في أوروبا , و سيكون لها أيضًا دور تعليمي , سيتم وضع أعلام الدول المعنية بجوار جميع النباتات ، ومعلومات موجزة عن أنواع الأشجار ، وظروف زراعتها ، وتاريخ البلد الذي تنتمي إليه ، وبالتالي هذه المعلومات سيتم جمعها في التقويم.

يهدف المشروع إلى إرسال رسالة سياسية واضحة، وتجاوز الاختلافات بين الدول والوصول إلى نقاط الاتصال بين كل ثقافة ومجتمع ولغة، وسيوفر جمال “الحديقة” ركنًا من الانسجام والتواضع والمتعة لكل ضيف من ضيوفها، ويلهم ويثقف ويقدم رحلة لا مثيل لها بلا حدود.

وتم انشاء ” حديقة العالم” بدأً في 23 سبتمبر 2022، بزرع اول نبتة من قبل لاعب كرة القدم البلغاري خريستو ستويشكوف، ورئيس بلدية بازارجيك تودور بوبوف. سيتم الافتتاح الرسمي لـ “حديقة العالم” في خريف عام 2023.