(For Our Children Foundation )  زيارة مؤسسة “من اجل الاطفال”

زارت سفيرة جمهورية العراق في بلغاريا السيدة لينا جلال عمر، مؤسسة “من أجل الاطفال” بدعوة من الرئيسة التنفيذية للمؤسسة السيدة إيفانكا شالاباتوف، في محافظة بلوفديف البلغارية.

     أعربت السيدة ايفانكا عن مدى سعادتها وتقديرها للسيدات والسادة الحضور أصحاب السعادة وكذلك المسؤولين للسلطات المحلية البلغارية، لتلبية الدعوة، والذي بدوره سيعزز ويساهم اظهار والتعريف بدور وعمل هذه المؤسسة وما تعمل عليه لمساعدة هذه الشريحة من الاطفال وعوائلهم، وذلك من خلال اللقاء المستمر مع المسؤولين عن البعثات الدبلوماسية وكذلك السلطات المحلية البلغارية وعلى وجة الاخص بلدية بلوفديف للتحدث عن أهم انجازات المؤسسة والتحديات التي تواجهها والعمل معاً لتذليلها، وتم ايضا خلال الاجتماع مناقشة كيفية دعم المزيد من الاطفال المحتاجين للرعاية والاهتمام خلال عام 2023.

    تم التعريف عن بناية المؤسسة من خلال القيام بجولة في ارجاء المؤسسة والتي تقع في مبنى اول دار سكن للايتام في بلغاريا، وزيارة المعرض المتحفي “الطفولة الأخرى” الذي أقيم بالشراكة مع The Foundling Museum، لندن. وخلال ذلك اشارت الرئيسة التنفيذية للمؤسسة، الى الانجازات والخدمات الاجتماعية والمتكاملة التي تقدمها المؤسسة للاطفال وأولياء الامور على مر السنين.

    تجدر الاشارة الى ان المؤسسة اعلاه قد تأسست عام 1992 وهي مؤسسة بلغارية غير حكومية لمساعدة العوائل المتعففة، ولها اكثر من مقر في العاصمة صوفيا ومحافظة بلوفديف البلغارية، تساعد المؤسسة الاطفال في سن مبكر للحصول على افضل الفرص للعيش حياة كريمة، بالإضافة الى عملها المباشر مع الأطفال ذوي الإعاقة والعمل على تذليل الصعوبات للاسر وتنميتها.