بطولة العالم للناشئين والشباب للتايكواندو

بدعوة من الاتحاد الدولي للتايكواندو، شارك منتخب العراق في بطولة العالم للناشئين والشباب للتايكواندو، التي اقُيمت في صوفيا، للفترة من 24/7/2022 ولغاية 8/8/2022، حيث تم افتتاح البطولة بكلمة من رئيس الجمهورية البلغارية السيد رومن راديف، والتي هنأ فيها منظمي هذا الحدث الرياضي المهم، وسلط الضوء على تفاني أولياء الأمور والمدربين الذين يحفزون الرياضيين الشباب، والتي تمنحهم فرصة لتطوير أنفسهم كأفراد أقوياء وواثقين من أنفسهم ليس فقط في الرياضة، ولكن أيضًا في الحياة، وتمنى للرياضيين أن يكونوا مثالاً يحتذى به في تعزيز مبادئ اللعب النظيف والقيم الرياضية. 

لاقى الوفد العراقي الاهتمام الكبير من قبل رئيس الاتحاد الدولي  للتايكواندو والامين العام للاتحاد، حيث أكد رئيس الاتحاد الدولي للتايكواندو خلال اللقاء بين الجانبين، اعجابه بالمستوى الذي قدمه لاعبو منتخبنا للناشئين والشباب في بطولة العالم، وبروزه بشكل ملفت على الساحة الدولية، مشيراً الى ان الاتحاد الدولي يؤكد دعمه الكامل للمنتخب العراقي. ويذكر ان الاتحاد الدولي للتايكواندو قد أدرج البطل العراقي “مصطفى حسن” في التصنيف “الخامس عالمياً” بوزن ٥١ على مستوى شباب العالم.  

    وبدعوة من السيدة السفيرة، زار الوفد العراقي مبنى السفارة برئاسة الدكتور ابراهيم جبار شنين ومدربين واثنان وعشرون لاعب ولاعبة، واعربت السيدة السفيرة خلال اللقاء عن سعادتها لتلبيتهم الدعوة المقدمة من الاتحاد الدولي للتايكواندو، وتمثيل العراق في هذا الجانب المهم، وحثت اللاعبين على ضرورة التقدم العلمي الى جانب تطوير مهاراتهم الرياضية، وأكدت على ان  السفارة مستعدة لتقديم كافة المساعدة والتسهيلات التي قد يحتاج اليها الوفد خلال فترة الزيارة، وتم مناقشة استعداد وفد المنتخب لهذه البطولة.

   من جانبه، أثنى رئيس الوفد، على مساعدة السفارة للوفد لتذليل كافة الصعوبات، وحضور كادر السفارة لتشجيع اللاعبين اثناء المباريات، وأمله بتحقيق واحراز ميداليات الفوز لرفع اسم العراق في البطولة. وفي الختام اللقاء قدم السيد رئيس وفد المنتخب الوطني للتايكواندو هدية تذكارية بأسم الوفد الى السفارة.