مشاركة السفارة بحفل تقليد بابا مارتا “مارتنيتسا” في السفارة الرومانية والمولدوفا

حضرت سفيرة جمهورية العراق في بلغاريا السيدة لينا جلال عمر الدعوة الموجهة من سفيرة جمهورية رومانيا  السيدة ” براندوشا بريديسكو” وسفير جمهورية مولدوفا السيد “أناتول تشيبوك” لدى بلغاريا ، الحفل المقام في السفارة الرومانية في صوفيا، وبحضور شخصيات بارزة من الحكومة البلغارية  حيث كـــان مــن بين الــحاضرين نائبة رئيس البرلمان السيدة روسيتسا كيروفا ، ونائبة وزير السياحة السيدة مارييلا موديفا، ودبلوماسيين، وممثلي الدوائر الــثقافية البلغارية. حيث تم الاحتفال بتقليد البابا مارتا “مارتينيتسا” المدرج فـي قائمة الــــيونسـكو للتراث العالمي غير المادي في 6 ديسمبر 2017.

أشارت السفيرة الرومانية خلال الاحتفال، بأن هذا نـــجاح للدول الأربع معًا ( رومانيا ومولــدوفا وبلـــغاريا ومقدونيا الشمالية)،  من خلال المارتينيتسا”، جعل العالم مهتمًا بتقاليدنا غير الملموسة، وعــلق الســـفير أناتول تشيبوك إن  “مارتنيتسا” رمز يوحد شعوبنا ويدعو إلى السلام مع تمنايته للجميع بشهرًا مليئًا بالسلام.

وتخلل الاحتفال تقديم الأطباق الرومانية والمولدوفية التقليدية ، والحلويات المولدوفية التقليدية المسماة “بوكوريا” (الفرح)، كما تم تقديم زهور التوليب للسيدات بمناسبة يوم المرأة العالمي .