مشاركة السفارة في الاحتفالية المنظمة من قبل المعهد الثقافي الحكومي بمناسبة عيد المرأة

حضرت سفيرة جمهورية العراق السيدة لينا جلال عمر، حفلاً نُظم من قبل المعهد الثقافي الحكومي التابع لوزارة الخارجية البلغارية، يوم 8/3/2022، بمناسبة يوم المرأة العالمي، حضره عدداً من السفيرات المعتمدات لدى بلغاريا، وبدعوة من سفيرة جمهورية ألبانيا لدى بلغاريا سعادة دونيكا خوجة ورئيسة لجنة الحماية ضد التمييز في بلغاريا، السيدة آنا دزومالييفا.
     رحبت مديرة المعهد الثقافي الحكومي التابع لوزارة الخارجية السيدة سنيزانا يوفيفا، وسعادة دونيكا خوجة ورئيسة لجنة الحماية ضد التمييز، السيدة آنا دزومالييفا، بالضيوف وقدموا التهاني للسيدات السفيرات بهذا اليوم، مشيرين الى دور المرأة في الادارة والقيادة في ظل هذه الاوقات الصعبة.
 استعرضت السيدة آنا دزومالييفا، اهمية ودور المرأة التاريخي على مر العصور القديمة وحتى يومنا هذا، وسلطت الضوء على المشاكل والتحديات الحالية التي تواجه المرأة كل يوم. ووجهت السيــدة مايا دوبريفا، المديرة العامة للشؤون السياسية بوزارة الخارجية، تهنئة خاصة للضيوف، حيث سلطت الضوء على أهمية استمرار المزيد والمزيد من النساء في تحقيق أحلامهن من خلال المعرفة والطموح.
     وتم خلال اللقاء مناقشة قضايا مكانة المرأة ودورها في الحياة الاجتماعية والسياسية، والمساواة بين الجنسين في مكان العمل والحق في التوازن بين العمل والحياة. خلال الاحتفال تم تسليط الضوء على تأثير الفن الذي يحيط بنا والاشارة الى لوحات الفنانة البلغارية المعاصرة الدكتورة نينا روسيفا ، المستوحاة من قوة الأرض، والكهوف الجميلة في بلغاريا ومقدونيا الشمالية. وكانت فرصة لجميع الضيوف للتعرف بالتفصيل على الاعمال الفنية، للدكتورة نينا ووالدها، النحات الشهير إيفان روسيف، الذي تستقبل أعمدته الحجرية عند مدخل وزارة الخارجية.
تجدون ادناه الرابط الخاص بالخبر اعلاه والمنشور في الموقع الرسمي المعهد الثقافي الحكومي :
https://www.culture-mfa.bg/news/?do=detailed&id=1275