لقاء مع رئيس دائرة الشرق الاوسط في وزارة الخارجية البلغارية

التقت سفيرة جمهورية العراق لدى بلغاريا السيدة لينا جلال عمر مع رئيس دائرة الشرق الاوسط السفير ليووبومير بوبوف، في وزارة الخارجية البلغارية .

     بعد تبادل عبارات الترحيب بين الطرفين، دعت السيدة السفيرة دعم حكومة جمهورية بلغاريا داخل المفوضية الاوربية لرفع الحظر الاوربي المفروض على الطيران العراقي، لما لهذا الامر من مردود اقتصادي وسياسي ودبلوماسي كبير ومهم لجمهورية العراق، خاصة وان سلطة الطيران المدني العراقي والجهات الفنية الاخرى المختصة مستمرة بالعمل على استيفاء المتطلبات الفنية للسلامة الجوية بما يتناسب مع المعايير الاوربية التي وضعتها ادارة النقل في المفوضية الاوربية.

 واشادت السيدة السفيرة، بموقف جمهورية بلغاريا في رفع اسم العراق من قائمة الاتحاد الاوربي للدول ذات الخطورة العالية في مجال غسيل الاموال وتمويل الارهاب، وتقدير العراق حكومة وشعباً لهذا الموقف.

    وخلال اللقاء تم مناقشة القضايا الثنائية التي تهم البلدين، أهمها متابعة ملف الاثار وتحديد موعد مناسب لاستقبال وفد عراقي لفحص القطع الاثرية وتحديد هويتها.  وأفتتاح قسم قنصلي في العراق لمنح السمات للوفود والمواطنين العراقيين الراغبين بزيارة بلغاريا للسياحة، مع وجود رغبة للطلبة العراقيين للدراسة في بلغاريا.

    من جانبه رحب السفير ليووبومير بوبوف، بكل الاقتراحات والنقاط المهمة التي تم تداولها والتي تهم البلدين، وما لها من اهداف في تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية وعلى كافة الاصعدة، وأكد باستعداده لمتابعة ما تم طرحه والسعي لتنفيذه.