لقاء السيدة السفيرة مع الفنان المسرحي والأديب العراقي أديب القليه جي

التقت سفيرة جمهورية العراق في بلغاريا السيدة لينا جلال عمر في مبنى السفارة مع الفنان المسرحي والاديب العراقي والباحث في شؤون المسرح العراقي السيد اديب القليه جي.

      رحبت السيدة السفيرة بالضيف، معبرةً عن سعادتها باللقاء والتواصل مع الفنانين والمبدعين العراقيين في بلغاريا، كما هنأت الاستاذ اديب بإشتراك كتابه الموسوم (المسرح في العراق مؤسسون ورموز)، في معرض الرياض الدولي 2021، وما يمثله ذلك من انجاز ودعم معنوي وايضا يعكس اهتمام الحكومة العراقية بالفنون بمختلف اشكالها، وأكدت السيدة السفيرة بإهتمام السفارة العراقية بمختلف النشاطات الثقافية لما يلعبه الفن من دور في ثقافة المجتمعات، ودور السفارة في تعريف المجتمع البلغاري بالعمق الثقافي والفني للعراق.

     من جانبه، شكر الاستاذ اديب القليه جي سعادة السفيرة على حسن الاستقبال والضيافة، معبراً عن سعادته بلقائها، واهتمامها بالفن والفنانين العراقيين في بلغاريا وابناء الجالية العراقية في بلغاريا بشكل عام، وكذلك اهتمام الحكومة العراقية ممثلةً بالسيد وزير الثقافة والسياحة والاثار الدكتور حسن ناظم بالفن والفنانين، مشيراً الى ان الحركة الفنية تمر بمرحلة من النشاط الفني الذي لم تشهده منذ فترة طويلة.

    وفي ختام اللقاء أعربت السيدة السفيرة عن سعادتها باللقاء املةً ان تتجدد اللقاءات والمنتديات الثقافية التي حال دونها تفشي جائحة كورونا التي عطلة العالم بإسرة.

    من جانبه شكر الاستاذ اديب القليه جي سعادة السفيرة على اهتمامها وشعورها الطيب ورغبتها المستمرة في مد جسور التواصل مع الجميع، وأهدى نسخه موقعة من كتابة الاخير (المسرح في العراق:مؤسسون ورموز)، والذي يعد استكمالاً للجزء الاول الموسوم(المسرح في العراق..مؤسسون ورموز).