حضور سفيرة جمهورية العراق الى اجتماع برئاسة وزير الخارجية البلغاري

حضرت سفيرة جمهورية العراق السيدة لينا جلال عمر،  اجتماع دعى اليه وزير الخارجية البلغاري السيد “سفيتلان ستويف”، بحضور رؤساء البعثات العربية والاجنبية في بلغاريا يوم 10/6/2021.

أعرب وزير الخارجية البلغاري خلال الاجتماع عن شكره الى جميع السفراء وممثلي المنظمات الدولية على جهودهم ومساهمتهم في تعميق التعاون مع بلغاريا وفي جميع المجالات. أكد السيد الوزير خلال الاجتماع على أولوليات السياسة الخارجية البلغارية أهمها تنفيذ أهداف السياسة الخارجية وحماية المصالح الوطنية البلغارية وتعزيز السلام والاستقرار والامن وحقوق الانسان والديمقراطية والازدهار على المستوى الاقليمي والعالمي، اضافة الى تنظيم الانتخابات في الخارج، وأشار الى اهم الاولويات الرئيسية لبلغاريا في السياسة الخارجية هي الانضمام الى منطقة اليورو ومنطقة الشنغن، وانضمام بلغاريا الى منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، وأعرب عن استمرار بلاده في دورها كشريك نشط وموثوق به في الاتحاد الاوربي وحلف شمال الاطلسي (الناتو).

      وفي ختام الاجتماع سلط وزير الخارجية البلغاري الضوء على العلاقات الودية التقليدية بين بلغاريا مع دول الشرق الاوسط وافريقيا والقائمة على الاحترام المتبادل والتعاون الثنائي الجيد والعلاقات بين الشعبين، معرباً عن أمله في ان يستمر تعزيز العلاقات الثنائية مع شركاء بلغاريا الاجانب.