لقاء مع عميد كلية طب الاسنان في الجامعة الطبية

التقت السيدة السفيرة لينا جلال عمر بالبروفسور بوزيدار يوردانوف عميد كلية طب الاسنان في الجامعة الطبية في صوفيا مع مجموعة من الاساتذة ورؤساء الاقسام بتاريخ  18/5/2021 في مقر الجامعة.

 رحب البروفسور يوردانوف بالسيدة السفيرة مهنئاً لها تسنمها منصب سفيرة جمهورية العراق في بلغاريا وبدورها عبرت السيدة السفيرة عن شكرها وامتنانها للاستضافة مؤكدة على حرصها لتقوية العلاقات العلمية والثقافية بين البلدين .

تم خلال اللقاء مناقشة امكانية تبادل الخبرات العلمية والزيارات والدراسات وعمل ورشات عمل تدريبية للطلبة والتدريسين بين الجامعة الطبية وجامعات بغداد او المستنصرية اوغيرها من الجامعات العلمية المرموقة في العراق، وأشارت السيدة السفيرة الى امكانية استقبال وقبول المزيد من الطلبة العراقيين في الجامعة الطبية وعمل دورات قصيرة للطلبة حديثي التخرج لمواكبة التطورات والابحاث العلمية الطبية التي هي بحاجة دائما للتطوير، ورحب البروفسور بالمقترح وابدى استعداده لهذا التعاون فيما يخص طلبة طب الاسنان .

 وفي ختام اللقاء شكرت السيدة السفيرة البروفسور على هذا اللقاء واقترحت عليه زيارة العراق للاطلاع على المعالم الثقافية والعلمية وزيارة الجامعات العراقية، وهو بدوره قام بجولة مع السيدة السفيرة في مختبرات واقسام الكلية للاطلاع عليها، وقدم كتاب من الجامعة باللغة الانكليزية هدية للسفارة العراقية تقديراً منه للجهود والاهتمام.