لقاء سفيرة جمهورية العراق في بلغاريا مع رئيس دائرة الشرق الاوسط وافريقيا

التقت سفيرة جمهورية العراق لدى بلغاريا السيدة لينا جلال عمر مع رئيس دائرة الشرق الاوسط وافريقيا السفير ليوبومير بوبوف، في مقر وزارة الخارجية البلغارية بتاريخ 22/3/2021.

    أشارت السيدة السفيرة خلال اللقاء الى تاريخ العلاقات بين العراق وبلغاريا، وضرورة تطويرها بالاخص في مجال العلاقات الاقتصادية والتجارية والتي بلغت أوجها عام 2018 الى 109 مليون دولار. وأكدت بضرورة فتح قسم قنصلي في سفارة جمهورية بلغاريا في بغداد وذلك لتسهيل منح سمات الدخول وتقديم الخدمات القنصلية الاخرى، وامكانية توقيع مذكرة التفاهم بين البلدين بهذا الخصوص، والمساهمة بتسهيل منح سمات الدخول للمستثمرين. وعن امكانية فتح خط طيران مباشر بين البلدين.

وخلال اللقاء، قدمت السيدة السفيرة شكرها الى رئيس دائرة الشرق الاوسط وافريقيا، لدعم الحكومة البلغارية في رفع اسم العراق من قائمة الدول عالية المخاطر في مجال غسيل الاموال وتمويل الارهاب.

من جانبهِ، رحب السفير السيد ليوبومير بوبوف، بالسيدة السفيرة، وقدم تبريكاته بمناسبة تسنمها منصبها الجديد سفيرة لجمهورية العراق في بلغاريا، متمنياَ لها الموفقية.

أكد السيد ليوبومير، بضرورة تفعيل وتطوير العلاقات بين البلدين، ومما يعود بالمنفعه للبلدين، وسيتم دراسة ما قدمته السيدة السفيرة من مقترحات والتي تصب في خدمة وتطوير العلاقات للجانبين، وأضاف الى تذليل كافة العقبات وبذل الجهود من اجل توطيد علاقات الصداقة التأريخية بين البلدين.