لقاء مع مديرة المكتبة الوطنية البلغارية

التقت السيدة السفيرة لينا جلال عمر بالسيدة كراسيميرا الكساندروفا مديرة المكتبة الوطنية بتاريخ 23/2/2021 في مقر المكتبة بصوفيا، لغرض التباحث من اجل اكمال مشروع مذكرة تفاهم بين دار الكتب والوثائق العراقية والمكتبة الوطنية البلغارية .

بدء اللقاء بترحيب مديرة المكتبة بالسيدة السفيرة وتهنئتها لها بمناسبة تسنمها منصب سفيرة جمهورية العراق في بلغاريا، وبدورها عبرت السيدة السفيرة عن شكرها وامتنانها للاستضافة مؤكدة على حرصها لتقوية العلاقات بين البلدين على الاصعدة كافة وخصوصاً فيما يخص المجال الثقافي، وتم الحديث عن التاريخ الحضاري والثقافي للعراق مستشهدة بشارع المتنبي الذي ينبض بالعلم والثقافة في بغداد. وعبرت سعادة السفيرة عن امتنانها للمكتبة الوطنية البلغارية التي استجابة لطلب السفارة مسبقاً من خلال إهدائها مجموعة من الكتب القيمه لدعم مكتبات محافظة الموصل واحيائها من جديد بعد الدمار الذي لحق بها نتيجة الهجمة الشرسة من قبل تنظيم داعش الارهابي.

ومن جانبها اكدت مديرة المكتبة الوطنية بانها سعيدة بإدامة التواصل الثقافي بين السفارة والمكتبة الوطنية البلغارية، واشارت الى ان توقيع مذكرة التفاهم اعلاه ستسهل كثيراً من الاجراءات الكمركية لتبادل الكتب والمصادر العلمية والثقافية بين البلدين وسهولة نقلها، واقترحت اقامة معرضاً للكتب بمشاركة البلدين بعد توقيع المذكرة. وفي ختام اللقاء قدمت مديرة المكتبة الوطنية البلغارية كتاب من المكتبة هدية للسفارة العراقية تقديراً منها للجهود والاهتمام.

حضر اللقاء السكرتير ثالث / زينب وجيه ياسين مسؤولة الملف الثقافي والسكرتير ثالث/ محمد كامل مسوؤل الملف القانوني.