زيارة السيد وزير الدفاع العراقي الى بلغاريا

اجرى وزير الدفاع العراقي السيد جمعة عناد سعدون زيارة رسمية الى العاصمة البلغارية صوفيا استمرت خمسة ايام من 30/9/ لغاية 5/10/2020، تلبية للدعوة الرسمية الموجهة لسيادته من نظيرة البلغاري السيد “كراسيمير كراكاجانوف”، للمشاركة في معرض “هيموس 2020” الدولي بنسخته الرابعة عشرة للصناعات العسكرية تحت شعار “مكافحة الارهاب والامن” في مدينة بلوفديف البلغارية للفترة من 30/9 لغاية 3/10/2020.

وقد استقبل وزير الدفاع البلغاري السيد كراسيمير كراكاجانوف، معالي وزير الدفاع العراقي والوفد المرافق له في مقر وزارة الدفاع البلغارية. وبحث الجانبان سبل تعزيز العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات.

كما زار معالي وزير الدفاع العراقي السيد جمعة عناد سعدون مقر الاكاديمية العسكرية “جيورجي راكوفسكي”. استقبل سيادته نائب رئيس اركان الجيس الفريق “ديميتار إيلييف” وقيادة الاكاديمية.

واطلع سيادته على موجزاً عن مهمة الاكاديمية ووظيفتها وهيكلها واهدافها واليات الترفيع والتخرج وبرنامج الدراسة ومتطلبات الحصول على الدراسات العسكرية العليا، كما تمت مناقشة الفرص والبرامج التدريبية.

كما زار معالي وزير الدفاع العراقي السيد جمعة عناد سعدون معرض هيموس للصناعات الحربية في مدينة بلوفديف البلغارية، حيث جال سيادته في اروقة واقسام المعرض للاطلاع على منتجات الشركات والتعرف على المواصفات الفنية والقدرات والكفاءة القتالية للمعدات المعروضة اذ شارك في المعرض 90 عارضاً من 18 دولة في أوربا وآسيا وأفريقيا وأمريكا الجنوبية.