مشاركة السفارة في المهرجان الخيري الدبلوماسي الدولي الدورة الــ25

شاركت سفارة جمهورية العراق في صوفيا في الدورة الـ 25 للمهرجان الخيري الدبلوماسي الدولي، الذي أُقيم في مركز الانتر اكسبو للمعارض في صوفيا بتاريخ 1/12/2019 بالتعاون مع نادي النساء العالمي . (iwc)

حضر القائم بالاعمال المؤقت المستشار محمد ابراهيم وحيد، حفل الافتتاح والاشراف على الجناح العراقي، الى جانب سفراء وممثلي السفارات للمشاركة في هذا المهرجان الخيري السنوي. شارك العراق بمجموعة من المعروضات التي عبرت عن حضارة وتاريخ العراق شملت لوحات فنية من التاريخ والتراث الفلكلوري العراقي، وازياء تاريخية وشعبية عراقية، وصور فوتوغرافية ممغنطة من المدن العراقية، والاكسسوارات الحرفية اليدوية، والمصنوعات الجلدية التي عبرت عن حضارة وتاريخ العراق وكذلك مصنوعات يدوية من الحقائب والسجاد ومختلف الاكلات والحلويات العراقية الشعبية، كما شاركت في الجناح العراقي الفنانة العراقية ملاك احمد جميل وفناني جمعية كهرمانة للفنون العراقية. وشهد الجناح العراقي اقبالاً كثيفاً وابدى الجمهور البلغاري والاجنبي إعجابه به، وتلقت السفارة العراقية كتاب شكر وثناء من السيد ايفايلو ايفانوف مدير مركز الانتر اكسبو للمعارض على المشاركة المثمرة للجناح العراقي في المعرض الخيري الدبلوماسي، مع تمنياته باستمرار مشاركة العراق فــــي السنيـــن القادمة، إذ اشرفت على ادارة وتنسيـــق المعرض السكرتيـــر الثالث/ زينب وجيه ياسين، مسؤولة الشؤون الثقافية في السفارة.

تجدر الاشارة الى ان ارباح المعرض تعود الى مؤسسات كبار السن والاطفال المشردين والمرضى وغيرها الكثير من الاعمال الخيرية في بلغاريا.