مجلس السفراء العرب يلتقي رئيس منظمة الاغذية والزراعة FAO

سفير العراق وممثله الدائم لدى منظمات الامم المتحدة د. سيوان بارزاني يشارك في الاجتماع المنعقد في منظمة الاغذية والزراعة FAO ويلتقي مديرها العام السيد شو دانيو، برفقة رئيس بعثة الجامعة العربية في روما السيدة ايناس مكاوي وكافة السفراء رؤساء البعثات الدبلوماسية المعتمدة لديها في التاسع من شهر ايلول 2024 في قاعة العراق، بناءً على الدعوة الموجهة من قبلهم.


حيث تم خلال اللقاء تقديم شرحاً مفصلاً عن الاوضاع في قطاع غزة والضفة الغربية في فلسطين، موضحين الاوضاع الخطيرة التي تعصف بالمنطقة، خصوصاً تدهور الحالة المعيشية لسكانها في ظل النقص الحاد في الغذاء ومياه الشرب، وما يصاحبها من تدمير القطاع الزراعي نتيجة الاعتداءات المستمرة من قبل سلطات الاحتلال ”الاسرائيلي ” كذلك تضرر الواقع الزراعي في جمهورية السودان نتيجة الصراعات القائمة هناك ومحاولة تقديم المساعدات الانسانية الضرورية لهم.


كما دعى سعادة د. بارزاني خلال كلمته الى تنظيم زيارة لمدير عام المنظمة الى رفح، برفقة مجلس السفراء العرب في روما للإطلاع على الاوضاع ميدانياً، وتحشيد الجهود الدولية وتوحيدها لوقف اطلاق النار وتغليب لغة الحوار لانهاء الاعتداء، اضافة الى تقديم المزيد من المساعدات الانسانية.
من جانبه بيَن مدير عام المنظمة حرصها على متابعة تطورات الاوضاع في المنطقة بشكل جدي وسعيها الحثيث لتقديم المساعدات الانسانية اللازمة.