السفير بارزاني يلبي دعوة عميد مدرسة الفضاء الايطالية البروفيسور Giovanni Palmerini

اجرى سعادة د. سيوان بارزاني سفير العراق في روما زيارة الى مقر جامعة لاسابينزا الإيطالية في مطار اوربى وكان في استقباله البروفيسور جوفاني بالميريني عميد مدرسة الفضاء وعدد من أساتذة الجامعة والباحثين بمناسبة مرور عشرة أعوام على اطلاق اول قمر صناعي عراقي (دجلة) الذي انجز بالتعاون مع جامعة لاسبيانزا الإيطالية وثلاث وزارت عراقية.

عبر السفير خلال لقاءه البروفيسور بالميزني عن شكره وتقديره للجهود المبذولة لإطلاق هذا القمر، والذي يعتبر إنجازا علمياً مهماً معرباً عن أمله في استمرار التعاون التكنلوجي بين البلدين لإثراء المسيرة العلمية وتطويرها بما ينسجم مع حجم التطور التكنلوجي مواكبة التغييرات المتسارعة في هذا المجال، مبيناً استعداد السفارة تقديم كافة التسهيلات لدعم المسيرة العلمية وتطويرها بين البلدين. وعبَر الجانب الإيطالي عن رغبته بالتعاون لتطوير علوم الفضاء في العراق وكذلك وجهوا دعوات رسمية للمسؤولين العراقيين لحضور احتفاليات وفعاليات ستقوم الجامعة بها بالتعاون مع السفارة بمناسبة مرور 10 أعوام على اطلاق القمر العراقي دجلة.

من جانبه قدم البروفيسور بالميرني شكره للسفير لتلبيته الدعوة معبراً عن استعداد الجامعة للتعاون مع كافة الجهات العراقية ذات الاختصاص لتطوير وتبادل الخبرات بين المؤسسات المعنية.