سفير العراق غير المقيم لدى جمهورية مالطا يزور المعهد الدولي للعدالة وسيادة القانون في مالطا ويلتقي أمينه العام.

أجرى سفير جمهورية العراق غير المقيم لدى جمهورية مالطا د. سيوان بارزاني زيارة الى المعهد الدولي للعدالة وسيادة القانون(The International Institute for Justice and Rule of Law) بتاريخ 4/4/2024 في مقر المعهد في العاصمة لا فاليتا.
قدم السفير خلال الاجتماع عرضاً عاماً لنشاطات المؤسسات الحكومية العراقية المعنية بإدارة العدالة وإنفاذ القانون، مؤكدا ترحيب الجانب العراقي للاستفادة من البرامج والورشات التدريببة التي ينظمها المعهد في مجال بناء القدرات وتطوير القابليات للمؤسسات القضائية والتنفيذية ذات الصلة بالعدالة وسيادة القانون، مع امكانية التعاون مع معهد الخدمة الخارجية العراقي في مجال إعداد برامج تخصصية للدبلوماسيين العراقيين.

من جانبه اعرب السيد باول مادين إمين عام المعهد بالوكالة، عن ترحيبه وإمتناته لهذه الزيارة مشيراً في الوقت ذاته إلى ان المعهد لديه بالفعل مشاريع وبرامج تدريبية متفق عليها مع السلطات القضائية والتنفيذية العراقية في مجال تدريب الكوادر وبناء القدرات وانهم على استعداد تام للتعاون مع باقي المؤسسات والمعاهد في العراق.
من الجدير بالذكر ان المعهد الدولي للعدالة وسيادة القانون تأسس عام 2014، بصفته منصةً رئيسيةً لتقديم تدريب مبتكر ومستدام لتنفيذ افضل المبادرات المتعلقة بالعدالة وسيادة القانون.