نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية السيد فؤاد حسين يلتقي بالمنسق الرئاسي الخاص للبنى التحتية العالمية وامن الطاقة السيد آموس هوغشتاين

التقى نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية فؤاد حسين يوم الجمعه الموافق 22 آذار 2024، في القصر الابيض السيد آموس هوغشتاين المنسق الرئاسي الخاص للبنى التحتية العالمية وأمن الطاقه، وذلك في اطار استمرار اللقاءات المكثفة مع المسؤولين الامريكيين لبحث مختلف جوانب العلاقات الثنائية بين العراق والولايات المتحدة الأمريكية.

جرى خلال اللقاء بحث الاوضاع الامنية في المنطقة ومدى تأثيرها على الاقتصاد والسوق وخاصة سوق واسعار الطاقة . وتناول الجانبان دور الشركات العالمية في الصناعات النفطية في العراق وعملية الاستثمار في حقول الغاز العراقية .

وفي جزءٍ أخر من المباحثات تطرق المسؤول الامريكي الى بعض الشركات النفطية الأمريكية العاملة في كردستان العراق والمشاكل التي تواجهها بسبب عدم القدرة على التصدير . وفي هذا الصدد  اشار السيد الوزير الى عمل هذه الشركات ، ونظرة الحكومة الاتحادية من جهة والاقليم من جهةٍ اخرى الى مشكلة تصدير النفط من إقليم كردستان العراق ومن خلال الانبوب النفطي الذي يربط الاقليم بميناء جيهان التركي . 

من جانبه اعرب السيد اموس هوغشتاين عن استعداد بلاده لتعزيز سبل التعاون وعلى وجه الخصوص في مجال الطاقة والنفط والغاز ، و تمنى حل المشاكل النفطية بين الحكومة الاتحادية والاقليم لما في ذالك  من اهمية وتأثير على القطاع النفطي والشركات العامله في المنطقة وعلى سوق النفط.