السفير بارزاني يشارك في المعرض الدولي لتحول الطاقة بحضور وزير البيئة وأمن الطاقة الايطالي

شارك سعادة د. سيوان بارزاني في المعرض الدولي المتخصص بقطاع الطاقة وتحولها والمقام في مدينة ريميني الايطالية بناءً على دعوة رسمية وجهت لسعادته من قبل ادارة المعرض وبالتعاون مع منظمة UNIDO وبمشاركة واسعة من كافة دول العالم، وبحضور ومشاركة معالي وزير البيئة وأمن الطاقة الايطالي السيد جيلبيرتو بيشيتو فراتن بتاريخ 28 شباط 2024.

حيث شارك عن الجانب العراقي وفد يتكون من رئيس اتحاد الصناعات العراقي السيد عادل عكاب حسين وكذلك ممثلين عن وزارة الصناعة والمعادن العراقية وعدد من الشركات العاملة ضمن هذا المجال من القطاع الخاص، كما وشارك في المعرض عدد كبير من الوفود من كافة دول العالم والذي يقدر تعدادهم بـ(500 وفد) مشارك.

التقى سعادة السفير على هامش المعرض معالي الوزير فراتن الذي قام بدوره بتقديم الشكر لسعادة السفير على تلبية الدعوة والمشاركة في هذا الحدث المهم، معرباً عن تطلعه لزيادة مستوى التعاون الثنائي في هذا القطاع المهم، مؤكداً ان العراق أحد اهم الشركاء الاستراتيجيين لايطاليا.

من جانبه شكر السفير بارزاني معالي الوزير فراتن على رعايته لهذا المعرض المهم، مؤكداً حرص العراق على تعضيد اواصر التعاون مع شركائه الدوليين المعنيين بقطاع الطاقة وخصوصا ايطاليا، وباقي القطاعات الاستراتيجية المهمة التي من شأنها تقوية وتعزيز العلاقات الثنائية والاقليمية والدولية للعراق في كافة المجالات، والانفتاح في مستوى العلاقات مع كافة دول العالم.