سفارة جمهورية العراق في روما تستقبل عدد من طلاب كلية العلوم السياسية من جامعة لويس الايطالية

استقبل سعادة د. سيوان بارزاني سفير جمهورية العراق وممثله الدائم لدى وكالات الامم المتحدة المعتمدة في مقر السفارة بالعاصمة روما عدد من طلاب كلية العلوم السياسية التابعة لجامعة لويس الايطالية بتاريخ 27 شباط 2024.

حيث قدم لفيف من طلاب كلية العلوم السياسية في جامعة لويس طلباً لزيارة السفارة والاستماع لمحاضرة علمية يلقيها السفير بارزاني على مسامعهم خارج حدود الجامعة، حيث يذكر ان سعادة السفير قد قام مسبقاً بزيارة الجامعة ولقاء رئيسها والقاء عدد من المحاضرات المتخصصة بعلوم السياسية الخارجية وفن التفاوض وكيفية التعامل مع البلدان الصديقة بالاعتماد على المعاهدات والاتفاقيات الدولية التي تربط علاقات الدول اضافة الى تحقيق اكبر قدر من تبادل المصالح على المستويات الثنائية والمتعددة، كما تخلل المحاضرة استفسارات مهمة من الطلبة للاستفادة من التجربة العملية التي يتمتع بها السفير من خلال خبرته المتراكمة طوال فترة عمله كسفيراً مفوضاً فوق العادة، ومطابقتها مع ما تلقوه نظرياً من خلال دراستهم في الجامعة.


من الجدير بالذكر، تعد جامعة لويس من أهم الجامعات في جمهورية ايطاليا وتحتل مكانة مميزة بين الجامعات الخاصة الرائدة في الادارة والعلوم الاجتماعية.