السفير بارزاني يرافق وفد وزارة النفط العراقية في زيارة الى شركة النفط الوطنية الايطالية ENI

زار سعادة د. سيوان بارزاني سفير جمهورية العراق شركة النفط الوطنية الايطالية ENI برفقة وفد متقدم من وزارة النفط العراقية، يترأسه د. عزت صابر اسماعيل وكيل وزير النفط العراقي لشؤون الغاز مع عدد من المدراء العامين وكادرها المتقدم في الوزارة بتاريخ 21/2/2024.

حيث تعد شركة النفط الوطنية الايطالية ENI إحدى اكبر الشركات المعنية بقطاع الطاقة، وتأتي الزيارة بدعوة كريمة من السيد البيرتو مانتزاتي المدير التنفيذي لشركة ENI الايطالية، التي تعد من كبرى الشركات الرائدة في هذا قطاع الطاقة، وتعد شريك حيوي للعراق ولباقي الشركات العاملة في مجال استخراج وتكرير النفط الخام العراقي، حيث تقام دورة تدريبية في روما لعدد من اعضاء الوفد المرافق للاستفادة من الخبرات المتراكمة وكيفية استثمار الغاز المصاحب لعمليات استخراج النفط.

كما قدم السفير بارزاني خلال اللقاء مع المدير التنفيذي للشركة شرحاً مفصلاً عن عمل السفارة ومساعيها الحثيثة لإدامة العلاقات المميزة مع جمهورية ايطاليا على كافة الصعد بما يخدم مصالح البلدين الصديقين، خصوصا في قطاع الطاقة والذي يعد من اهم القطاعات الواعدة والفاعلة، ومحط اهتمام كبير للشركات الايطالية المتخصصة خصوصاً مع ENI، مؤكداً حرص السفارة من خلال عملها على تذليل كافة العقبات التي تواجه تقدم عجلة هذا القطاع المهم، انعكاساً لتوجه الحكومة العراقية في الانفتاح على كبرى الشركات الراغبة بالاستثمار في قطاع الطاقة، من خلال ممارسة الدبلوماسية المنتجة التي تسهم بشكل كبير في تعزيز الدور الدولي للعراق مع كافة اصدقائه في العالم بشكل عام والاتحاد الأوربي على وجه الخصوص.