سفير العراق بارزاني يشارك في المعرض الدولي الزراعي FIERAGRICOLA

شارك سعادة سفير جمهورية العراق د. سيوان بارزاني في المعرض الدولي الزراعي FIERAGRICOLA المقام في مدينة فيرونا الايطالية للفترة من 31/1 ولغاية 2/2/2024 ، بناءً على الدعوة الرسمية التي وجهت لسعادته من رئيس المعرض الزراعي الدولي السيد فريديريكو بريكولو وبحضور ومشاركة معالي وزير السياسات الزراعية والسيادة الغذائية والغابات السيد LOLLO BRIGIDA بتاريخ 31/1/2024.


حيث التقى سعادة السفير على هامش المعرض بمعالي الوزير بريجيدا ورئيس المعرض الايطالي الزراعي السيد فريدريكو وكذلك عدد من كبار المسؤولين الايطاليين وبحضور ومشاركة أكثر من 800 شركة حول العالم، حيث قدم سعادة السفير تهانيه بنجاح المعرض متمنياً ان تنعكس نتائجه على تطوير القطاع الزراعي بين ايطاليا والعراق.
كما رحب معالي الوزير بريجيدا ورئيس المعرض بحضور ومشاركة سفيري العراق واوكرانيا وشددوا على أهمية التعاون مع العراق وتطوير التبادل العلمي والاكاديمي اضافة الى التطرق الى الزيادة الملحوظة في حجم التبادل التجاري بين البلدين الصديقين وتبادل الخبرات.


قدم السيد السفير خلال لقاءه القائمين على المعرض نبذةً عن التحديات التي يواجهها العراق في السنوات الماضية الناتجة عن التغير المناخي وأزمة شحة المياة، مشيراً الى عودة العراق الى وضعه الريادي في كافة المجالات ومنها الجانب الزراعي والاقتصادي بعد عودة الامن والاستقرار، كما وزار سعادته العديد من الأجنحة برفقة المشاركين العراقيين في المعرض والذي يعتبر من أكبر المعارض الزراعية التي تقام في ايطاليا ومن أهم التجمعات المهمة على الصعيد العالمي.