السفير بارزاني يستقبل بمكتبه وفداً من جمعية الصداقة العربية-الايطالية

     استقبل سعادة سيوان بارزاني سفير جمهورية العراق وممثله الدائم لدى وكالات الامم المتحدة المعتمدة في روما وفداً من جمعية الصداقة العربية-الايطالية بمكتبه في مقر السفارة بالعاصمة روما بتاريخ 24/11/2023 وضم الوفد كل من السيد طلال خريس، والسيد يوسف اسماعيل، والسيدة سيلفيا بولتوك.

في البدء قدم السيد طلال خريس موجزاً عن عمل الجمعية وانشطتها، موضحاً تميز علاقة الجمعية مع العراق بشكل خاص طوال 30 عام تقريباً، مؤكداً عمل الجمعية بشكل مستمر ومتواصل من خلال بعثة جامعة الدول العربية في روما ومجلس السفراء العرب.

كما تناول اللقاء عدد من المواضيع المتعلقة بالعلاقات التي تربط العالم العربي مع ايطاليا، مستعرضين أهم القضايا الاقليمية وأهمها القضية الفلسطينية والاحداث في قطاع غزة، حيث أكد السفير بارزاني على ضرورة ان يكون للجمعية دور في دعم القضية الفلسطينية وايضاحها للرأي العام الايطالي، خصوصاً وان الضيوف اعضاء الجمعية اعلاميين وصحفيين لايصال المعاناة التي يعيشها سكان غزة في الاسابيع الاخيرة. موضحاً الدور الاعلامي الذي لايقل أهمية عن الدور الدبلوماسي، كما كشف السفير عن الدور المهم الذي يقوم به مع السفراء العرب لحشد الدعم من اجل نصرة فلسطين.

كما اكد السفير على دور الجاليات العربية في تغيير الصورة النمطية عن العراق وضرورة ان يتم ايصال الحقائق عن العراق من حيث الاستقرار الامني والتنمية الاقتصادية وفرص الاستثمار التي يشهدها العراق وضرورة نقل هذه الحقائق الى الايطاليين والاعلام الغربي بشكل عام.