بمناسبة مهرجان الدبلوماسية.. السفير بارزاني يلقي محاضرة في مقر المفوضية والبرلمان الاوربي بالعاصمة روما

بدعوة من مركز الدراسات الامريكية في روما، شارك سعادة د. سيوان بارزاني سفير جمهورية العراق في روما في المهرجان الدبلوماسي المقام في مقر المفوضية والبرلمان الاوربي في العاصمة روما، وبحضور عدد من الطلاب والشخصيات المهتمة بالوضع السياسي واكاديميين بتاريخ 26/10/2023.


حيث يعد هذا المهرجان من اهم الفعاليات المعنية بالشأن السياسي والدبلوماسي والذي يستضيف عدد من الشخصيات الدبلوماسية والاكاديمية المتخصصة باقامة الدراسات والابحاث التي تتعلق بالاوضاع السياسية المحلية والدولية والاقليمية.


حيث استعرض سعادة السفير عدد من النقاط المهمة خلال محاضرته التي ألقاها في المقر الى الدور المهم الذي يلعبه العراق في منطقة الشرق الاوسط، والتوجه الحكومي الذي تنتهجه الحكومة العراقية في تغليب لغة الحوار والابتعاد عن العنف في حل الازمات، كما اشار الى اهمية الموقع الجغرافي للعراق والذي يمكنه من اداء دوره الاقليمي في المنطقة والانفتاح في علاقاته مع جميع دول العالم، كما وتطرق الى الحروب التي مر بها العراق وآخرها حربه ضد عصابات داعش الارهابية، كما ونوه عن موقف الحكومة العراقية الداعم والمساند للشعب الفلسطيني في حربه ضد الكيان الاسرائيلي.