بدعوة من رئيس اقليم ابروتسو الايطالي، السفير بارزاني يتسلم لوحة جدارية تعبر عن ضحايا الابادة و جرائم داعش

لبى سعادة د. سيوان بارزاني سفير جمهورية العراق في روما الدعوة الموجهة له من قبل رئيس إقليم ابروتسو الايطالي السيد ماركو مارسيليا لحضور الحفل الفني المقام في مدينة اكويلا للفنان العالمي نستوري برناردي والمهداة من قبله الى متحف في محافظة اربيل، وبحضور ومشاركة نائب رئيس الاقليم السيد ايمانويل امبرودنتا وكبار المسؤولين ونخبة من الفنانيين الايطاليين وعدد من الصحفيين ووكالات الانباء الايطالية.


قدم السفير بارزاني في مطلع كلمته الشكر الجزيل لرئيس الاقليم على دعوته لحضور هذا الحفل المهم وتسليمه هذا العمل الفني المميز كما شكر القائمين والداعمين له، مستعرضاً المعاناة التي كان يواجهها شعبنا في اقليم كوردستان وباقي المحافظات العراقية المتضررة من هذا التنظيم الارهابي الجبان الذي اسفر عن قتل وتهجير العديد من سكان المنطقة وخصوصاً الاخوة الايزيديين في قضاء سنجار وباقي المدن والقرى المحيطة بها.


اجرى سعادته على هامش الحفل لقاءً ثنائيا مع نائب رئيس اقليم ابريتسو السيد ايمانويل مستوضحاً العلاقات الثنائية المتينة التي تربط البلدين الصديقين في كافة المجالات وعلى رأسها العلاقات الثقافية، حيث جرى تبادل الهدايا التذكارية بين الطرفين.